أهلا ومرحبا بكم في مجلة زهرة الياسمين

الخميس، 16 يونيو 2016

أيها الجبل الشامخ (رثاء والدي الحبيب ) بقلم سوسنة بنت المهجر .. يسرى محمد الرفاعي



أيها الجبل الشامخ (رثاء والدي الحبيب ) بقلم سوسنة بنت المهجر .. يسرى محمد الرفاعي



أيها الجبل الشامخ (رثاء والدي الحبيب )

أيها الجبل الشامخ (رثاء والدي الحبيب )
أيها الزيتونة الصامدة
أيها الجبل الشامخ شموخ الأبطال الميامين
كنت شامخا في حياتك وأثناء مماتك
يالياسمينة التي عطرها وشذاها
عطر جميع القلوب في صباها وهرمها دون مقابل
وجهك بالنورقد تجلى وأنارالكون في رباه
يا عين جودي بالدمع واسقي ثراه
عيون قلبي تشاهد لقلبه المؤمن
رياض وفيحاء مد البصرهناك بالأنتظار
ياعين جودي ولا تبخلي على قلبه الكريم
وطيب أصله النبيل
أنه يستحق منا كل بروتبجيل...
والدي الحبيب أيهاالجبل الشامخ
كنت رمزا لثورتنا ونورا أضاء لنا دروب الحرية بكل تفان
غرست فينا حب الوطن رغم غربتنا عن الآوطان
كنت شمعة أضاءت دروبنا لقول الحق والنضال
فأيقظت فينا بذورالصحوة منذ الأظفار
كنت لا تخشى في الله لومة لائم ولو بقطع الآعناق
كنت شامخا شموخ الجبال
لا يهزه ريح ولا يزلزله بركان
فجرت في أعماقنا ثورة حب الوطن
رغم كيد الحاقدين والمتأمرين...
والدي الحبيب أيهاالجبل الشامخ
سالت دموعي على أوجاني مدراره
تسقي طهر ثراك
ها أناأقف بجوارك في رياض قبرك أرثيك
أني أكاد لاأصدق أنك خطفت بين عشية وضحاها
كنت فراشة توشوشنا بخفة ترفرف في حدائقنا
كالعصافيرعلى أغصان الفجر تنشد وتغرد
والبسمة لا تفارق قلبك
وبالأريج تنثرعبق الوالد والقلب الحنون
لتزهر قلوبنا بك ياسمين

بقلم / يسرى محمد الرفاعي
سوسنة بنت المهجر

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق